إيران تطارد المرتبطين باغتيال هنية

أعلن صادق رحيمي، مساعد رئيس السلطة القضائية لشؤون القضاء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن تشكيل ملف قضائي في قضية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، اليوم الأحد، بأن رحيمي أشار إلى أن المدعي العام في البلاد أصدر أمرا في هذا الشأن، “بتحديد واعتقال كل من يثبت إهماله أو استغلاله من قبل العدو كعميل في قضية الاغتيال”.

وقال رحيمي، في تصريح صحافي أمس السبت بمدينة قزوين، إن “الشهيد هنية كان ضيفا على إيران. واستنادا لذلك، فإن الحق القانوني بالرد على هذا الاغتيال الجبان محفوظ للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأعلن مساعد رئيس السلطة القضائية لشؤون القضاء عن تشكيل ملف قضائي في قضية اغتيال هنية، موضحا: “فيما يتعلق بهذه القضية، أصدر المدعي العام الإيراني أمرا بتحديد واعتقال كل من يثبت إهماله أو استغلاله من قبل العدو كعميل في قضية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية””.

وأضاف المسؤول ذاته: “هذه الجريمة قام بها الكيان الصهيوني وليس لدينا أدنى شك في ذلك؛ ولكن هل نفذ الكيان الصهيوني هذه الجريمة بشكل مباشر أو بواسطة عملاء وجواسيس فإن الموضوع قيد التحقيق والمتابعة”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى