اللبنانية طوجي: سأغني باللهجة المغربية

تستعد الفنانة اللبنانية هبة طوجي لمعانقة جمهورها المغربي، مساء اليوم، من فوق خشبة مسرح محمد الخامس بالرباط، خلال السهرة الافتتاحية لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي يعود هذه السنة في دورته الـ19.

وقالت هبة طوجي، في ندوة صحافية اليوم الخميس بالعاصمة الرباط، إنها تفتخر بهذا المهرجان العالمي الذي يستقطب فنانين وجماهير من كل العالم، متمنية أن يظل المغرب قبلة للفن والثقافة.

وعبرت الفنانة اللبنانية عن سعادتها بافتتاح هذا المهرجان العريق، موردة أنها كانت تنتظر عودته منذ سنوات، خاصة أنها شاركت ضمن فعالياته في دورة سابقة.

اللبنانية طوجي: سأغني باللهجة المغربية

وقالت طوجي إنها تحب الموسيقى المغربية وأعمال مجموعة من المطربين المغاربة من قبيل سميرة سعيد وأسماء لمنور، معبرة عن نيتها رفقة إدارة أعمالها برمجة أغنية مغربية ضمن ألبومها الغنائي القادم.

وعن فضل ارتباطها بعائلة الرحباني على مسارها الفني، قالت المتحدثة إن الاشتغال مع عائلة عريقة ومحترفة تعد رمزا للموسيقى في لبنان والعالم العربي، مسؤولية كبيرة جدا وفي الوقت نفسه سلاح يحصنها بالفن والخبرة والانفتاح ويحملها مسؤولية كبيرة لتتحدى نفسها وترتقي إلى المستوى الذي يقدمه الرحابنة، معتبرة أن هذا يشكل تحديا يوميا بالنسبة إليها.

وتابعت صاحبة “مين اللي بيختار” بأن لديها مجموعة من المسرحيات المؤجلة، إضافة إلى اشتغالها على ألبوم عربي، وأول ألبوم باللغة الفرنسية في مسارها، مبرزة أن هذا الأخير هو مشروع تطمح لتحقيقه منذ فترة، ناهيك عن برمجتها جولات فنية إلى مجموعة من الدول.

اللبنانية طوجي: سأغني باللهجة المغربية

وعن مزاوجتها بين التمثيل والغناء، قالت نجمة افتتاح مهرجان موازين إنهما يكملان بعضهما، مضيفة أن “الغناء موهبة ربانية يخلق بها الإنسان، والتمثيل موهبة تكتسب مع الوقت”، وأنها أحست بأن لديها شغفا تجاه التمثيل لأنه يكمل الغناء.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى