خارجية تنزانيا تؤكد مقتل طالب في غزة

أكدت وزارة الخارجية في تنزانيا، اليوم الخميس، مقتل أحد مواطنيها “فورا بعدما اعتقلته حماس” خلال الهجوم الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت أن من بين المفقودين منذ الهجوم طالبَين من تنزانيا هما الشابان كليمانس فيليكس متينغا (22 عاما) وجوشوا لويتو موليل (21 عاما).

وأعلنت وزارة الخارجية التنزانية مقتل متينغا الشهر الماضي من دون الخوض بملابسات مقتله.

جانواري ماكامبا، وزير الخارجية التنزاني، قال إن السلطات “تبلغت من قبل الحكومة الإسرائيلية أن جوشوا موليل، وهو شاب تنزاني كان يدرس في إسرائيل وفقدنا الاتصال به منذ السابع من أكتوبر 2023 (…) قُتل فورا بعدما اعتقلته حماس”.

ولفت ماكامبا، الخميس، في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إلى أن السلطات التنزانية تقوم بالترتيبات اللازمة لأقارب موريل، بمن فيهم والده، للسفر إلى إسرائيل برفقة مسؤول حكومي “للقاء سفيرنا ومسؤولين إسرائيليين والحصول على مزيد من التفاصيل” حول ملابسات وفاته.

وكان الطالبان بين نحو 260 شابا تنزانيا سافروا إلى إسرائيل لإجراء تدريب في مجال الزراعة الحديثة، في إطار برنامج الشراكة بين البلدين.

وأتاحت هدنة استمرت أسبوعا نهاية نونبر المنصرم إطلاق سراح 105 رهائن من غزة؛ بينهم 80 إسرائيليا، في مقابل إطلاق إسرائيل سراح 240 أسيرا فلسطينيا. وكان المفرج عنهم من الطرفين من النساء والأطفال.

في الجانب الفلسطيني، أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ”حماس” في غزة ارتفاع حصيلة القتلى إلى أكثر من 18 ألفا و600 شخص؛ غالبيتهم من النساء والأطفال.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى