ملاك تكشف النقاب عن تفاصيل “بين القصور”

انطلق خلال الأيام القليلة الماضية تصوير مشاهد مسلسل درامي جديد يحمل عنوان “بين القصور”، وهو من تأليف السيناريست المغربية بشرى ملاك، ويرتقب أن يدخل غمار المنافسة ضمن السباق الرمضاني القادم للأعمال التلفزيونية، فيما يعرف مشاركة ثلة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، ويشكل عودة لثنائية السعدية لديب ومحمد خويي بعد تألقهما في مسلسل “سلمات أبو البنات”.

وكشفت كاتبة سيناريو المسلسل بشرى ملاك، في تصريح خصت به جريدة النهار، أن العمل نفذت إنتاجه شركة سبيكطوب في شخص فاطنة بنكيران، وتدور أحداثه حول حي مغربي عرف ماضيا لامعا، إذ تخرج منه فنانون وسياسيون كبار ورجال أعمال، لكنهم عندما جنوا الثروة أداروا ظهرهم له، فبات في يد أناس لا غيرة لهم عليه، ومهمشا ووكرا لتجارة المخدرات وغيرها من الأشياء السلبية.

وتابعت المتحدثة ذاتها بأن التصوير يتم حاليا في الحي المحمدي بالدار البيضاء، لكن المسلسل لا يروي قصة هذا الحي، وإنما يتحدث بصفة عامة عن أي حي يعاني التهميش، وعند زيارته تتبادر للأذهان أسماء شخصيات ترعرعت فيه، معربة عن جزيل شكرها لساكنة هذا الحي على الترحاب الكبير الذي يحظى به كل طاقم العمل منذ انطلاق التصوير.

كما عبرت السيناريست المغربية عن متمنياتها أن يحقق العمل النجاح نفسه الذي حققته أعمالها السابقة، لأن الموضوع الذي اختارته نابع من “الحومة”، حيث ترعرع المغاربة، وفيه مزيج بين الدراما و”الأكشن” والفكاهة، كما يحمل بين طياته رسائل، وحاولت من خلاله تنزيل جميع المقادير اللازمة لوصفة جميلة.

وأبرزت بشرى ملاك أنها سعيدة لكون كاستينغ المسلسل يضم باقة متميزة، تشمل كلا من السعدية لديب، هدى الريحاني محمد خيي، عزيز حطاب، سعد موفق، فرح الفاسي، مريم الكرع، ماريا لالواز، سعيد ظريف، حسناء نايت؛ إضافة إلى شباب صغار ارتأى المخرج هشام الجباري إعطاءهم فرصة لضخ نفس جديد في الفن المغربي.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى