تنسيقية أساتذة الثانوي يواصلون الإضراب ضد النظام الأساسي

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، مواصلة الإضراب الوطني بعد انتهاء العطلة الدراسية، معلنة خوض إضراب وطني أيام 13 و14 و15 و16 دجنبر الجاري، فيما ينتظر أن يصدر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، والتنسيقية الموحدة، موقفهما خلال الساعات المقبلة.

كما قررت التنسيقية في بلاغ لمجلسها الوطني، تجسيد وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية، يوم الخميس 14 دجنبر على الساعة 11 صباحا، مع مواصلة الوقفات الجزئية بالمؤسسات لساعتين، صباحا ومساء.

البلاغ، يأتي تزامنا مع استمرار انعقاد اللقاء الذي يجمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير، والوزير المكلف بالميزانية، فوزي لقجع ، لمواصلة الحوار حول المطالب التي ترفعها الشغيلة التعليمية.

وقالت تنسيقية أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، إن “ الدعم التربوي ”الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية خلال العطلة الحالية،“ هو في العمق ضرب في الصميم لكل الشعارات التي رفعت حول الجودة والمهننة والإصلاح واستباحة لحرمة المدرسة العمومية، وتبخيس للفعل التعليمي التعلمي والمهن التربية والتكوين”.

وسجلت في بلاغها ما أسمته“ تمادي الوزارة في نهج سياسة الترهيب في حق الأساتذة عبر التوقيفات الكيدية في العديد من المديريات، بمبررات غير قانونية تضرب عرض الحائط مبادئ الدستور، لإخفاء عجزها وتغييب مسؤوليتها الوطنية على ما يعرفه قطاع التعليم من تأزيم ممنهج”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى