خويي: التنافسية مهمة.. والدراما المغربية قوية

قالت الممثلة المغربية سعاد خويي إن التوجه المتفق عليه من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل بتعزيز الهوية الوطنية في إطار تصور جديد للقطب العمومي وتشجيعا للإنتاج الوطني، “يعد خطوة جيدة جدا”، لكنها ترى أن “التنافسية مهمة كذلك في هذا السياق”.

وأضافت خويي، في تصريح لجريدة النهار، أن “الناس أحرار في مشاهدة ما يريدون على التلفزيون؛ لأن الدراما المغربية اليوم فرضت وجودها، لذلك لم يبق لدينا كممثلين خوف من أي منافسة”، مبرزة أن “القرار يشجع، مع العلم أن هناك ناس يحبون المسلسلات المدبلجة”.

وتابعت المتحدثة ذاتها بأن “القرار في محله إذا كان سيصبو نحو الإنتاجات المغربية. وبالتالي، فإننا كفنانين سنكون مرتاحين أكثر على المستوى المادي بإنتاج المسلسلات المغربية”.

في سياق آخر، قالت بطلة مسرحية “جا و جاب” إن “التشخيص في أي مكان يبقى أداء؛ فهناك ترتيبات حسب مستوى مدة عمل الإنسان فوق خشبات المسارح التي قضى عمره عليها، لكن بصفة عامة فالأداء حيثما كان، سواء في التلفزيون أو السينما أو المسرح، من المهم أن يكون بمصداقية في تجسيد الأدوار لتصل إلى قلوب الناس”.

وأضافت: “لم أحسب يوما اشتغالي مع مخرج شاب بمدة مشواري الفني، بل بالأدوار التي تقدم لي والشخص الذي أتعامل معه، فمثلا صوفيا العلوي، التي وقفت أمام عدستها خلال تصوير فيلمها السينمائي، كانت تجمعني صداقة وطيدة بها لتواضعها الدائم من أجل مواصلة التعلم”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى