طوجي: “موازين” حدث احترافي عالمي

استقبل مسرح محمد الخامس بالرباط، في أمسية افتتاح فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم، النجمة اللبنانية هبة طوجي، التي أمتعت الجمهور المغربي بباقة متنوعة من أشهر أعمالها الفنية، جمعت من خلالها بين العربية والفرنسية.

وقالت هبة طوجي، في حوار مع جريدة النهار، إنها تشرفت بالغناء في مهرجان موازين الذي يسجل عودة جديدة بعد توقف، معتبرة أنه حدث عالمي بكل المقاييس مضمونا، شكلا واحترافيا.

وأضافت أنها انتظرت الجمهور المغربي منذ سنوات من أجل معانقته من جديد والاستمتاع معه بشكل مباشر من فوق الخشبة.

وشددت المتحدثة على أنها تحرص جيدا على الحفاظ على الاحترافية والمستوى الكبير في الأعمال التي تقدمها، وأن لديها التزاما كبيرا بالفن واحتراما للجمهور وما تقدمه، متمنية أن يظل الجهد الذي تبذله في إنتاجاتها يحملها على المضي قدما والحفاظ على الاستمرارية التي تعد ضرورية في هذا المجال.

طوجي: "موازين" حدث احترافي عالمي

وأبرزت النجمة اللبنانية أن معانقة نجوم الوطن العربي للعالمية، لم تعد معادلة صعبة اليوم، لأن هناك الكثير من الفنانين العرب الذين يملكون مقومات العالمية، مضيفة أن هذا الموضوع بيد “الميديا” والنظرة إلى العرب، لأن الفنان يعد سفيرا لبلده، يوصل صورته وثقافته إلى العالم.

وقالت صاحبة “مين بيختار”: “اليوم أصبحنا نشهد وجودا كبيرا للموسيقى العربية والشرقية في موسيقى الغرب المستوحاة من الفن العربي”، معتبرة أن هذا مصدر فخر.

وعبرت عن متمنياتها بتقديم أغنية باللهجة المغربية، خاصة أنها تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في البلاد، مشيرة إلى أنها تستمع لمجموعة من الأعمال من أجل إدراجها في ألبومها القادم، لكنها ترغب في التريث وانتقاء الأغنية الصحيحة لاحترامها الكبير للمغاربة وللهجتهم.

ورفضت طوجي، في ختام حوارها مع جريدة النهار، الحديث عن مشكلتها مع المغنية المغربية بسمة بوسيل، التي أعادت غناء أحد أعمالها خلال الأشهر الماضية وتم حذفه بدعوى حقوق الملكية، قائلة: “لا تعليق”، مكتفية بالإشارة إلى أنها لا تتدخل في تلك الأمور التي تبقى في يد الشركة المنتجة وإدارة أعمالها.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى