نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

نظم نادي الفنانين المغاربة، مساء أمس الخميس بالرباط، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أمسية فنية تكريمية احتفى من خلالها بمجموعة من نجوم الساحة الفنية المغربية، تقديرا لمشوارهم الفني وعطائهم وإبداعهم الذي أغنى الخزينة الفنية للمغرب في مختلف المجالات.

وافتتح الحفل بوصلات غنائية، تلاها تكريم الموسيقار المغربي والفنان نبيل الخالدي، نظير ما قدمه للساحة الفنية المغربية؛ وسلمه درع التكريم وزير النقل السابق سعيد أمسكان، مع توشيحه بميدالية ذهبية والبطاقة الشرفية لنادي الفنانين المغاربة.

نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

وعبر الخالدي، في تصريح لجريدة النهار، عن سعادته البالغة بالالتفاتة التي حظي بها من زملائه في نادي الفنانين المغاربة، مبرزا أن ثقافة الاعتراف تعد خطوة نبيلة ومبادرة طيبة في حق كل مبدع مغربي.

وتابع المتحدث ذاته بأن سعادته تكون أكبر عندما يلتقي بالجمهور المغربي في الشارع ويتعرف عليه ويشكره على ما قدمه طيلة مشواره الفني المتواضع.

نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

وفي مبادرة طيبة اختار القائمون على الأمسية تكريم المطربة المغربية أسماء لزرق، بعد حادث منعها من طرف وزارة الثقافة التونسية من الغناء في سهرة فنية في البلاد، حيث كان من المرتقب أن تعتلي الخشبة اليوم الخميس، ووصفها بالفنانة الأجنبية.

وعبرت المكرمة عن سعادتها البالغة بهذه الالتفاتة التي تأتي كرد اعتبار لها بعد الواقعة التي حدثت معها، معربة عن شكرها البالغ لكل زملائها الفنانين والمغاربة على تضامنهم معها ومساندتهم لها.

نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

وتابعت المتحدثة ذاتها: “المغرب كان دائما يحتضن الناس والفنانين، فما بالكم بابنة الدار وابنة البلد؛ لذلك أشكر الجميع جزيل الشكر”.

كما شهد الحفل تكريم الممثلة المغربية الشابة فاطمة الزهراء قنبوع، والمنتج المغربي ومدير أعمال الفنانين المهدي بلخياط، والفنانة الصحراوية رشيدة طلال، والفنان خالد البوعزاوي والممثل الشاب ربيع الصقلي.

نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

وقال الإعلامي المغربي عماد النتيفي إن هذا اللقاء الذي ينظمه النادي يتجدد ويتجدد معه حضور المبدعين والفنانين والإعلاميين وكل من أعطى الكثير لخدمة المغرب، معبرا عن سعادته بالحضور في هذا الحفل واللقاء الحميمي العائلي الذي تمت المواظبة على تنظيمه بشكل سنوي منذ 13 عاما بمعدل سهرتين أو ثلاث في السنة.

من جهته قال الفنان عبد العالي الغاوي، رئيس نادي الفنانين المغاربة، إن الأخير يبادل المبدعين المغاربة الحب، مشيرا إلى أن المغرب يزخر بقامات فنية أعطت الكثير وأغنت الخزانة الوطنية بإبداعات خالدة تستحق الاحتفاء والاعتراف.

نادي الفنانين يكرم مبدعين في الرباط

وتابع المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة النهار، بأن لائحة المكرمين في هذا اللقاء شملت مزيجا بين الجيل الجديد من الشباب الموهوبين والجيل القديم من أهرام الساحة، مضيفا أنه كانت هناك صعوبة في انتقاء الأسماء المحتفى بها.

وعرف الحفل الذي حمل اسم “ليلة المبدعين المغاربة” حضور نخبة من المشاهير المغاربة، من بينهم بشرى أهريش، منصور بدري، اللبناني رياض العمر، عبد الواحد التطواني، مريم القصيري، سعيد مسكر وآخرون.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى