لقاءات ثنائية تجمع عارضين مغاربة بمستثمرين في معرض أبوظبي للأغذية
عقدت، اليوم الثلاثاء، التعاونيات المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للأغذية لقاءات ثنائية مع مستثمرين، قصد كسب أسواق جديدة للترويج للمنتجات المجالية المغربية.
وفي هذا الإطار، قالت محجوبة شكيل، مديرة تنمية تسويق المنتجات المحلية بوكالة التنمية الفلاحية، إن “مشاركة المغرب بمعرض أبوظبي الدولي للأغذية هي مشاركة مميزة حضرت 25 تعاونية تنتج المنتجات المحلية من جميع ربوع المملكة، لتعزير الحضور بالسوق الإماراتية خصوصا والشرق أوسطية عموما”.
وأضافت شكيل، ضمن تصريح لجريدة النهار، أن معرض أبوظبي الدولي للأغذية هو “معرض لعقد اللقاءات الثنائية، ونحاول أن تكون هناك استعدادات أولية تقوم بها وكالة التنمية الفلاحية”، لافتة إلى أن أول الاستعدادات تتعلق بـ”البحث عن الزبناء الذين بإمكانهم شراء المنتج المغربي والرفع من صادراته داخل هذه الأسواق الشرق أوسطية والإماراتية”.
وأشارت المتحدثة إلى أنه يتم أيضا “الاستعداد من حيث التدريب والتأطير وعقد دورات تكوينية لفائدة التعاونيات، سواء تعلق الأمر بتلفيف منتجاتهم وجعلها ملائمة لهذه السوق ولغتها أو حتى التراخيص المطلوبة في هذه السوق وكيفية التعامل مع الزبناء وبيع المنتوج وحصد أكثر عدد من العقود الممكنة”.
من جانبه، قال أمين الحبيب، رئيس تعاونية مناحل المغرب بإقليم أزيلال، إنها “فرصة من أجل التعريف أولا بالمنتجات المغربية المتنوعة وتلك الخاصة بالتعاونية، وفرصة لعقد لقاءات تجارية كانت نتائجها إيجابية”.
وأوضح الحبيب، ضمن تصريح لجريدة النهار، أنه “تم عقد صفقات وشراكات سيكون لها وقع إيجابي، سواء على التعاونية أو على الاقتصاد الوطني ككل”.
بدوره، قال طاهري علوي عثمان، رئيس تعاونية عرسة النخيل: “لنا طموح لعقد شراكات مع أسواق إماراتية وشرق أوسطية وغيرها.. وبالفعل، عقدنا، اليوم، لقاءات ثنائية أعدتها وكالة التنمية الفلاحية وكونتنا لنكون على استعداد لها”.
وأكد رئيس تعاونية عرسة النخيل، ضمن تصريح لجريدة النهار، “وجود مؤشرات إيجابية ستعود بالنفع علينا كعارضين، وعلى الاقتصاد الوطني ككل”.
ونظمت وكالة التنمية الفلاحية المشاركة المغربية في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية (ADIFE) ، المنعقد بأبو ظبي خلال الفترة الممتدة ما بين 27 إلى 29 نونبر الجاري.
وقالت الوكالة، ضمن بلاغ لها، إنه “من المرتقب أن يشهد المعرض، على مدى ثلاثة أيام، عقد لقاءات ثنائية بين مختلف العارضين وممثلي المراكز التجارية الكبرى ومتاجر البيع بالتقسيط والمتاجر المتخصصة بالشرق الأوسط.
ونظرا لكون هاته اللقاءات جزءا حيويا من مشاركة المملكة في هذا المعرض، عملت وكالة التنمية الفلاحية بشكل مسبق على الإعداد والبحث من أجل ضمان توازن بين العرض والطلب، من أجل تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في تقديم عرض مميز للمنتوجات المحلية المغربية في أسواق ذات تنافسية كبرى”.
تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News